السينماتاك: الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام جمعية معا ضدّ عقوبة الإعدام دورة أفلام “الفن السابع من أجل الحق في الحياة”

السينماتاك: الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام جمعية معا ضدّ عقوبة الإعدام دورة أفلام “الفن السابع من أجل الحق في الحياة”

 

في إطار الاحتفال باليوم العالمي السابع عشر لمناهضة عقوبة الإعدام، نظّم “الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام” بالاشتراك مع جمعية “معا ضدّ عقوبة الإعدام” والسّينماتاك دورة أفلام بعنوان “الفن السابع من أجل الحق في الحياة” في الفترة الممتدة من 10 إلى 13 أكتوبر 2019 بمدينة الثقافة، وتأتي تحت شعار “الأطفال، الضحايا غير المرئيين لعقوبة الإعدام” وذلك تزامنا مع مرور ثلاثين سنة على صدور الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.
يقول رئيس الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام في هذا الإطار: “الأطفال هم أكثر المتأثّرين بحكم عقوبة الإعدام ولذلك تأتي هذه الدورة تحت هذا الشعار الذي يولي أهمية كبرى ويسلط الضوء على آثار عقوبة الإعدام على أطفال المحكوم عليهم.”
كما تم عرض فيلم “طول حياتي في السجن” وهو وثائقي بريطاني من إخراج الكاتب الويلزي مارك إيفانس، صدر في 23 نوفمبر 2011 في فرنسا وتم اختياره للمشاركة في العديد من المهرجانات.
يحقق الفيلم في قضية “موميا أبو جمال” في الولايات المتحدة من خلال متابعة الشاب ويليام فرانوم، المولود قبل 25 عاما في نفس يوم اعتقال أبو جمال. تم القبض على رجل لقتله ضابط شرطة على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، وأصبح موميا تدريجياً أحد أشهر السجناء المحكوم عليهم بالإعدام في الولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن دورة “الفن السابع من أجل الحق في الحياة” تتواصل إلى غاية 13 أكتوبر 2019 وسيتم خلالها عرض مجموعة رسومات للأطفال تحت اسم “ارسم لي الإلغاء” منهم 3 أطفال تونسيين وذلك يوم 12 أكتوبر 2019 بشارع الحبيب بورقيبة.

Share this post