مسرح الأوبرا: ” عسكر الليل Les années folles” لسفيان بن فرحات العرض قبل الأول بمسرح الجهات

مسرح الأوبرا: ” عسكر الليل Les années folles” لسفيان بن فرحات العرض قبل الأول بمسرح الجهات

 

 

بحضور الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية وعدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية، نظّم مسرح الأوبرا في سهرة الخميس 16 ماي 2019   بمسرح الجهات بمدينة الثقافة العرض قبل الأول لمغناة “عسكر الليل Les années folles”، نصّ وتصور  سفيان بن فرحات.

“عسكر الليل” كوميديا موسيقية تعيد إحياء فترة هامة من تاريخ تونس، حيث التقت مجموعة من الفنانات على غرار حبيبة مسيكة، فتحية خيري، شادية رشدي وحسيبة رشدي، ومريديهم من شعراء وصحفيين ومثقفين: عبد الرزاق كارباكا، عبد العزيز العروي، علي الدّوعاجي، الهادي العبيدي، محمود بورقيبة، مصطفى خريّف، جلال الدين نقاش وجمال الدين بوسنينة، في ظاهرة فريدة من نوعها وضعت أسس تحديث الشعر الغنائي و”الحسوس” والمغنى التونسي الأصيل.

نجح سفيان بن فرحات من خلال هذا العرض في إعادة إحياء جمالية حقبة مميزة من تاريخ تونس حرة ومحررة من خلال ريشة الكتاب والفنانين الذين تستمر مساهمتهم حتى اليوم في إثراء الخيال الابداعي للفنانين المستجدّين.

“عسكر الليل Les années folles” إخراج مراد الغرسلي، كوريغرافيا وأزياء سوار بن الشيخ ونص وتصور سفيان بن فرحات، ويتجدد موعدها في عرض أول يوم الثلاثاء 28 ماي وعرض ثان يوم الأربعاء 29 ماي 2019 انطلاقا من العاشرة ليلا بمسرح الجهات. 

أسعار التذاكر: 20 دينار

 

 

Share this post