مسرح الأوبرا جمعية تونسيات وتونسيّون أصدقاء الفرنكوفونية الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة أوبرا “شهرزاد” الثلاثاء 12 مارس 2019

مسرح الأوبرا جمعية تونسيات وتونسيّون أصدقاء الفرنكوفونية الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة أوبرا “شهرزاد” الثلاثاء 12 مارس 2019

مسرح الأوبرا

جمعية تونسيات وتونسيّون أصدقاء الفرنكوفونية

الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة

أوبرا “شهرزاد”

الثلاثاء 12 مارس 2019 السابعة والنصف مساء

 

تنظّم جمعية تونسيات وتونسيّون أصدقاء الفرنكوفونية بالاشتراك مع مسرح الأوبرا عرض أوبرا “شهرزاد”، وذلك يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 في السابعة والنصف مساء في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة. ويأتي هذا العرض في إطار الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفرنكوفونية بسوسة الذي ينتظم من  06 إلى 10 مارس 2019.

“شهرزاد” هو عمل موسيقي درامي، يشارك فيه أكثر من 80 عنصرا من الأركستر الفرنكو- متوسطي بقيادة سمير الفرجاني، الذي يجمع عازفين من تونس، إيطاليا، فرنسا، مصر، الجزائر ولبنان، غناء الفنانة اللّبنانيّة جاهدة وهبة التي تقدّم دور شهرزاد والتونسي هيثم الحضيري في دور شهريار، كورال أوبرا نيس وكورال المعهد العالي للموسيقى بسوسة.

العرض أوبرا معاصرة فيها مراوحة بين الفن المعاصر الشرقي والمتوسطي والأمازيغي الإفريقي، فكرة وتصور أمنة الرميلي وسمير الفرجاني وجاهدة وهبه، نص آمنة الرميلي، موسيقى سمير الفرجاني، توزيع المؤلف أيمن صالح، سينوغرافيا سامي حشلاف وإخراج فراس اللّبّان.

 يقوم العرض على قراءة معاصرة لألف ليلة وليلة” بطريقة معاصرة حين يواجه شهريار ذاته بالسؤال الأكبر:  لمَ غيّرته شهرزاد؟ فتحكي له بالغناء أصوات النساء اللّواتي غيّرن وجه التاريخ الإنسانيّ في السياسة والحبّ والشعر مثل علّيسة، كليوبترا، زنّوبيا والخنساء.

أسعار التّذاكر:

أركستر: 30د

شرفة A: 20د

شرفة B: 10د

تباع التذاكر في شبابيك مدينة الثقافة وعلى موقع Tikashop

Share this post