بيت الرواية: توقيعات راعي النجوم لقاء لتوقيع رواية “مسوخ” لأروى القرطاجية الخميس 14 فيفري 2019 مدينة الثقافة

بيت الرواية: توقيعات راعي النجوم لقاء لتوقيع رواية “مسوخ” لأروى القرطاجية الخميس 14 فيفري 2019 مدينة الثقافة

بيت الرواية

توقيعات راعي النجوم

لقاء لتوقيع رواية “مسوخ” لأروى القرطاجية

الخميس 14 فيفري 2019

الثالثة ظهرا

مدينة الثقافة

 

في إطار برمجة بيت الرواية المتعلقة بتوقيعات “راعي النجوم”، سيكون الموعد يوم الخميس 14 فيفري 2019 انطلاقا من الثالثة ظهرا مع لقاء لتوقيع رواية “مسوخ” لأروى القرطاجية.

وأروى القرطاجية هو اسم مستعار اختارت الكاتبة أن تكتب به. وروايتها الجديدة “مسوخ” تصنفها رواية وثائقية باعتبار أنها ولدت من أحداث واقعية في معظمها، من صميم الواقع التونسي إبان الثورة

وهي أيضا سرد لما حصل ولما يمكنه أن يحصل أيضا، لعب فيها الخيال ملعبه ونفخ فيها من روحه مستدعيا ما عنّ له من الأدوات والأساليب، ليرتع بالقارئ في أمكنة وأزمنة متباعدة، ويجمعه بشخصيّات ما كان ليصافحها لولا ألاعيبه.

وتتلخّص أحداث الرواية في زيارة يقوم بها شابّ لجدّته بعد غياب عنها وعن تونس دام عشرين سنة. وبمناسبة تلك الزيارة نتعرّف على الجدّة وعلى شيء من مسيرتها ومن شخصيتها. أمّا أهمّ حدث في هذه الحكاية فهو تكليف الجدّة حفيدها بإيصال رسالة لمجلّة “المرايا”. وتتمثّل الرسالة في زرّ مضغوط سيفهم القارئ أنه وثيقة تتضمّن مجموعة من الروايات عن الثورة توصلت الجدة إلى جمعها وحافظت عليها طوال عشرين سنة.

يتوصّل الشاب، بعد لأي، إلى تبليغ الرسالة، ويغيب عن الركح كما تغيب الجدّة ليتعاقب الرواة وتتعاقب معهم روايات عن الثورة التونسية بأحلام من عاشوها، بخيباتهم، بهواجسهم، وبمخاوفهم ممّا خبّئ لهم في طيّاتها.

ملاحظة: نذكر الزملاء الصحافيين بأن نادي الصحافة الذي احدث من اجلهم، مفتوح لهم و يضع علة ذمتهم حواسيب مجهزة بالانترنيت، صحف، مشروبات وغيرها

لمزيد المعلومات:

مكتب الإعلام والاتصال بمدينة الثقافة:

الهاتف: 70028388

الفاكس: 70028312

البريد الإلكتروني  

http://www.citedelaculture.gov.tn

https://www.facebook.com/Citedelaculturetunisie/

 

 

 

 

.

Share this post