قطب المسرح والفنون الركحية عرض مسرحية “سمها ما شئت” لوليد دغسني” مسرح المبدعين الشبان

قطب المسرح والفنون الركحية عرض مسرحية “سمها ما شئت” لوليد دغسني” مسرح المبدعين الشبان

قطب المسرح والفنون الركحية

عرض مسرحية “سمها ما شئت” لوليد دغسني”

الخميس 31 جانفي 2019

مسرح المبدعين الشبان

 

بحضور جمهور محترم العدد احتضن مسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة يوم الخميس 31 جانفي 2019 عرض مسرحية “سمها ما شئت” نص وإخراج ل”وليد دغسني”

بديكور اتسم بالسواد القاتم انطلقت المسرحية وهي موندراما نقلت لنا معاناة المرأة عامة والفنانة بشكل خاص لما واجهته من ظلم وصعوبات ضد أعداء الحياة في وقت تمر به البلاد بظروف سياسية متقلبة وأزمة اقتصادية خانقة.

 وتروي المسرحية قصة أستاذة الرقص احترقت مدرسة الرقص الخاصة بها على يد متشددين دينيين بتعلة تحريم كل أنواع الفنون باسم الدين وسط الخوف وخضوع الأهالي لأوامرهم خوفا على حياتهم وحياة أبنائهم ورفض التامين جبر الضرر ورفض البنوك تمديد مهلة تسديد الدين لترهن في الأخير كل أملاكها.

ظروفها المادية الصعبة وحياتها القاسية بعد إن تركها حبيبها وهاجر لم يمنعها من المقاومة والصمود ومواجهة كل العراقيل وخاصة محاربة الفكر التطرفي والظلامي.

راوحت المسرحية بين استرجاع ذكريات الماضي السعيد والحاضر الأليم المليء بالحقد والكراهية والانتقام نجحت فيه “اماني بلعج” في إبراز العالم النفسي للمرأة التونسية المليء بالحلم والإصرار على تخطي الصعاب وإرادتها الكبيرة في تغيير الواقع الحاقد على الفن والتخلص من كل العقد الذكورية للانطلاق نحو شاطئ الأمان والتحرر من دائرة الضيق لتحقيق كل الأحلام

مسرحية “سمها ما شئت” تمثيل “أماني بلعج” نص وإخراج ل”وليد دغسني”..

 

Share this post