توقيعات راعي النجوم رواية “دورين” لغادة بن صالح مسرحية “الفتاة والصعلوك” لفوزية بن حورية

توقيعات راعي النجوم رواية “دورين” لغادة بن صالح مسرحية “الفتاة والصعلوك” لفوزية بن حورية

بيت الرواية

الأربعاء 02 جانفي 2018

الثالثة ظهرا

في إطار برنامج توقيعات راعي النجوم الخاص ببيت الرواية، ينعقد يوم الأربعاء 2 جانفي 2019 انطلاقا من الثالثة ظهرا، لقاء لتوقيع رواية دورينلغادة بن صالح ومسرحية الفتاة والصعلوكلفوزية بن حورية

  ودورينهي رواية تتناول واقع شابة تونسية ممزقة بين أوهام الثورة وبين أحلامها الشخصية التي تشاركها مع مجموعة من الشباب في خضم واقع مهترئ سياسيا واجتماعيا. هي رواية تلخص أهم الأحداث الاجتماعية والسياسية التونسية التي وقعت بين سنتي 2015 و2016 في بناء سردي يتشابك فيه الحب والكره والخيبة والأمل والموت والحياة والأسطورة والحقيقة مقسم على خمسة فصول متشابكة ومترابطة عبر حكاية تهديها جدة دورين لحفيدتها كوسيلة لإخراجها من الاكتئاب الذي تعيشه.

وغادة بن صالح من مواليد 1990، زاولت في البداية دراسة القانون الخاص ثم القانون الدولي، لتغير المجال بعد ذلك وتذهب للدراسة في دورة مكثفة في الجامعة الأمريكية في بيروت. حاليا هي تجتاز ماجستير اللغة العربية اختصاص أدب حديث وتزاول عملها كأستاذة لغة عربية في المدرسة الكندية.

نشطت في المجتمع المدني كثيرا منذ سنة 2013 في مجال المناظرة والحوار والحجاج، واجتازت عدة دورات تدريبية مع منظمات اقليمية ودولية مثل المؤسسة العالمية لفنون المناظرة واليونسكو.

ومع توقيع مسرحية الفتاة والصعلوكستحدثنا فوزية بن حوريةعن التداخل الأجناسي بين الرواية والمسرحية

ملاحظة: نذكر الزملاء الصحافيين بأن نادي الصحافة الذي أحدث من أجلهم، مفتوح لهم ويضع على ذمتهم حواسيب مجهزة بالأنترنيت، صحف، مشروبات وغيرها

Share this post