“الليقريا Allégria” – مسرحيّة موجّهة للأطفال

“الليقريا Allégria” – مسرحيّة موجّهة للأطفال

قطب المسرح والفنون الرّكحيّة

الأحد 18 نوفمبر 2018

مسرح الجهات

نظّم قطب المسرح والفنون الركحيّة لمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، العرض الأول للمسرحية الموجهة للأطفال الليقريا Allégriaمن إنتاج شركتي فنّ الضّفتين للإنتاج وموزاييك إيفانتس للثقافة والترفيه، وذلك يوم الأحد 18 نوفمبر 2018 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

أكثر من 600 طفلا مرفقين بآبائهم وأمهاتهم، رحلات مدرسيّة ومجموعات من مختلف رياض الأطفال، غصّ بهم مسرح الجهات واحتلّت أصوات ضحكاتهم وصراخهم المرح أرجاء مدينة الثقافة، احتضنوا ألعابهم ولزموا مقاعدهم في انتظار بدء العرض الذي استقبلهم بأغنية بثّت فيهم الحماس ورافقوها بالغناء والتصفيق الحار.

یلتقي أرلوكینووبریقیلاويجدان مزمارا سحريا یمكنھما من الترحال بين مختلف الفصول ولقاء بعض غلال كل فصل واكتشاف فوائدھا وأهمّيتها لجسم الإنسان باستعمال الماسكوتفي شكل غلال.

یھدف ھذا العمل إلى تقديم فرجة كوميدية مرحة للأطفال تستند إلى منظومة تثقيفية تفسر خصائص الفصول وأھمیّة الغلال، وبث المعلومة التربوية من خلال الموسيقى والأغاني واستعمال لغة سلسة وبسيطة تجمع بين العربية السهلة والعامية المهذبة.

أما الموسیقى فھي من تألیف سامي دربز وھو من المتخصصین في كتابة الأغاني و تلحینھا للأطفال وتتسم بالطرافة وهو ما جعل الأطفال یتفاعلون معها.

والليقريامن تأليف هشام غزواني، سينوغرافيا وإخراج حافظ خليفة، كلمات وألحان سامي دربز وتمثيل كلّ من حافظ خليفة، هشام غزواني، كمال زهيو، أيمن السعيداني، شيماء طوجان ونزهة حسني.

Share this post