أربعينية الفنان الراحل “حسن الدهماني”

أربعينية الفنان الراحل “حسن الدهماني”

الخميس 11 أكتوبر 2018

مسرح الجهات

بحضور الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية، انتظمت أربعينية فقيد الساحة الموسيقية التونسية “حسن الدهماني” بحفل ضخم نفذته موسيقيا الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الدكتور محمد الأسود وشارك فيه أربعة عشر فنانا من أصدقاء الراحل.

على الشاشة الخلفية لمسرح الجهات عرضت أغاني الراحل، صوره، ومقاطع من حفلاته مستحضرة تجربته التي أثرت في الحضور من فنانين، صحافيين ومحبين لصوته

شارك في الحفل كل من الفنان محمد بن صالح بأغنية “صمت الوتر” ، أحمد الرباعي بأغنية “أبتي”، ألفة بن رمضان ب”حبيبي تعود” في الجزء الأول من السهرة. ثم قدم الشاعر “حاتم القيزاني” مداخلة شعرية رثى فيها الفنان الراحل بأسلوب مؤثر.

في الجزء الثاني من الحفل اعتلى عمر البوزيدي الركح ليؤدي أغنية “طير بيها” كلمات وألحان الحبيب المحنوش، ثم رؤوف ماهر الذي غنى “وعدا يا زمن” وفيصل رجيبة بأغنية “من العينين عليك خايف” لتتواصل بعد ذلك المداخلات الشعرية مع الحبيب المحنوش في مرثية وأغنية مهداة إلى روح الفنان الراحل.

في الجزء الأخير من السهرة احتفى الفنانون المشاركون بالراحل من خلال آدائهم لأغانيه، فغنى منير المهدي “صبرك يا لميمة”، وأدى محمد الجبالي “عادي عادي”، وغنى أيمن لسيق “أنا قلت نتوب”

وفي نهاية الأربعينية عرض فيديو بعنوان “كلمة وداع” يتضمن صوره ومقاطع مصورة من أغانيه مرفوقة بنص شعري قبل أن يكرم الدكتور “محمد زين العابدين” وزير الشؤون الثقافية زوجة الفنان الراحل “حسن الدهماني” وأبناءه الثلاثة ويلقي كلمة يرثي فيها الفقيد مؤكدا أن الساحة الثقافية التونسية ستبقي اسمه خالدا.







Share this post