الندوة الصحفية لأيام قرطاج للرقص والكوريغرافيا

الندوة الصحفية لأيام قرطاج للرقص والكوريغرافيا

تونس تحتفي بالرقص هذا الصيف

الزملاء الكرام، تتشرف إدارة أيام قرطاج للرقص والكوريغرافيا بدعوتكم لمواكبة الندوة الصحفية للدورة الأولى لهذه التظاهرة وذلك يوم الاربعاء 20 جوان الجاري بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.
تحتضن العاصمة الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية من 26 جوان إلى غرّة جويلية 2018، والتي تدور فعالياتها في فضاءات عديدة أهمّها قاعات مدينة الثقافة، قاعة الفن الرابع، قاعة الريو وقاعة الحمراء.
يعمل هذا المهرجان، الذي تشرف عليه كلّ من وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، على أن يكون فضاء لتبادل التجارب ولدعم الثقافة الكوريغرافية والرقص في تونس، وتتوزع أنشطة أيام قرطاج الكوريغرافية على ثلاث أركان : تكريس برمجة فنية دولية، إبراز ما تزخر به الساحة الفنية التونسية والعمل على التكوين في فنّ الرقص وأشكال نقل الثقافة الكوريغرافية.
ولقد إرتات إدارة المهرجان في دورة 2018 أن نمنح لقاءات جنوب-جنوب أهمية خاصة و ذلك بإبراز قيمة الإبداعات القادمة من المغرب، إفريقيا الجنوبية، رواندا، ساحل العاج، ليبيا، مصر. 
تسعى هذه الدورة إلى رسم الخطوط العريضة لفضاء حواري واسع حول مختلف أنواع الإكراهات التي تحجز الأجساد وأشكال الإقصاء التي يعاني منها الأجانب والنساء والأقليات.

Share this post